السبت، أغسطس ١٤، ٢٠١٠

أدعــــيه

(اللهم إني أتوسل بك إليك وأقسم بك عليك فكما كنت دليلي عليك فكن اللهم شفيعي لديك فإن حسناتي منك وإن سيئاتي مني فجد اللهم بما هو منك على ما هو مني) (وصلي اللهم وسلم وبارك وأكرم على سيدنا وحبيبنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بقدر حبك فيه وبجاهه فرج عنا ما نحن فيه).

ما أجمل أن ندعو بمثل هذا الدعاء: "اللهم إني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك، وأستودعك (لا إله إلا الله) فلفقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك، وأستودعك أولادي وأهلي وكل شيء رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي ولوالدي ولمن أرسلني هذا الدعاء

من تجربة شخصية سئلت امرأة كبيرة في السن عن سبب صلاح كل أبنائها ونجاحهم وبرهم الشديد لها.. فقالت كنت أدعو بهذا الدعاء في سجودي (اللهم ارزقني وإياهم العلم النافع والرزق الواسع والعمل الصالح وارزقني برهم).

اللهم ربنا إنا نسألك في هذه الساعة المباركة أن ترزقنا النظر إلى وجهك الكريم بغير ضراء مضره أو فتنة مضلة

(اللهم إني أسألك الأنس بقربك)

قال ابن عثيمين "رحمه الله" يتحقق لمؤمن بهذا الدعاء أربع: عز من غير عشيرة علم من غير طلب غنى من غير مال أنس من غير جماعة.

لا تنسيها في كل سجدة واحرصي عليها أوقات الإجابة جعلنا الله وإياكم ممن يأنس بقربه"

(اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من ملكته أمري، اللهم أصلحه لي وأجعله قرة عيني ولا يرى أحدا غيري.. اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا.. اللهم أستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، واظهر له محاسني واظهر لي محاسنه ورضني بما قسمت لي وبارك لي فيه، ورضه بما قسمت له وبارك له فيه.. اللهم ارزقني حبه ورضاه وصدق حديثه وإن غضب فألجهم فاه بكلمة لا إله إلا الله، واسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله.

هذا الدعاء للزوج

ادعوا لأبنائكم هذا الدعاء:

رب كما حفظت كتابك إلى يوم الدين احفظ ذريتي من الشيطان الرجيم وارزقهم اللهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا جبار رب واشفهم من مرض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك، ومتعني اللهم ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي اللهم آمين.

كنز من كنوز الجنة:

وقال: الرسول صلى الله عليه وسلم من قال ((لا حول ولا قوة إلا بالله كانت له دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم)) وقال الترمذي (( من قال لا حول ولا قوة إلا بالله ولا منجى من الله إلا إليه كشف عنه سبعين بابا "من الضر أدناهن الفقر"

من قال في مرضه " لا إله إلا الله والله أكبر لا إله إلا الله وحده لا شريك له لا إله إلا الله له الملك وله الحمد لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ثم مات لم تطعمه النار".

كرر هذا الدعاء 3 مرات لدفع الوباء وهو:

(تحصنت بدي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم أصرف عنا هذا الوباء، وقنا شر الداء، ونجنا من الطعن والطاعون والبلاء بلطفك يا خبير إنك على كل شيء قدير).

كرري دائما ((استودعت الله نفسي وزوجي وذريتي في ديننا ومالنا وخواتيم أعمالنا اللهم استودعتك بيتي وعمالتي عن الزنا والكذب والفساد اللهم حصن بيتي من أوله لآخره ومن أعلاه لأسفله اللهم أبعد عنه الحرام بأنواعه اللهم أخرجني منه عزيزة وردني إليه أعز واجعل لنا فيه سعادة في ديننا ودنيانا وصلي الله على سيد الأولين والآخرين وعلى آله وصحبه أجمعين. آمين

0 Comments:

 

© New Blogger Templates | Webtalks